الأسئلة المتداولة عن راية

أكثر 5 أسئلة متداولة
  • جميع المعلومات على راية مقدمة من حضانة طفلك أو المدرسة الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية عبر نظام معلومات الطلاب (eSIS) في دائرة التعليم والمعرفة. إذا لاحظت أي تفاصيل غير صحيحة أو غير موجودة، يرجى التواصل مع المدرسة أو الحضانة مباشرة.

    إذا أكدت المدرسة أو الحضانة أن معلومات طفلك محدثة وما زلت تواجه مشكلات، يرجى الاتصال بنا عبر مركز مساعدة راية (على تطبيق راية، اضغط على "المزيد" في أسفل الشاشة واختر "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، اضغط على "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية".

  • إذا كان أطفالك مسجلين بالحضانات، المدارس الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية:

    1. اذهب إلى الصفحة الرئيسية.
    2. إذا أتممت عملية التحقق من حسابك على راية، اضغط على زر الإضافة أعلى الشاشة وقم باختيار وإضافة ملفات أطفالك إلى حسابك.

     
    إذا لم تسمح لراية بالتحقق من حسابك، لابد أن تقوم أولاً بتأكيد صحة بياناتك الشخصية لإيجاد ملفات أطفالك.

    للتحقق من حسابك:

    1. توجه إلى حسابك (عبر الضغط على صورة الحساب أو الأفاتار).
    2. اضغط على "تحقق".
    3. يمكنك الاختيار بين التحقق باستخدام الهوية الرقمية أو التحقق باستخدام خيارات أخرى.


    إذا اخترت التحقق باستخدام الهوية الرقمية، سيتم توجيهك إلى تطبيق الهوية الرقمية للتأكيد.
    إذا اخترت التحقق باستخدام خيارات أخرى، يمكنك إما تأكيد الهوية عبر إدخال رقم الهوية الإماراتية والبريد الإلكتروني أو رقم الهوية الإماراتية ورقم الهاتف.

    إذا كان أطفالك مسجلين بالمدارس الحكومية، لن تتمكن من إيجاد بياناتهم على راية.

    إذا كنت بحاجة للمزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (من قائمة "المزيد" أسفل الشاشة اختر "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم المتصفح، توجه إلى قائمة "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر “مركز مساعدة راية".

  •  لإيجاد بيانات أطفالك وتتبع مستواهم الدراسي في الحضانات، المدارس الخاصة ومدارس الشراكات التعليمية، يجب التحقق من حسابك أولاً. بمجرد التأكد من بيانات حسابك، ستتمكن راية من إيجاد وعرض بيانات أطفالك. يمكنك بعد ذلك إضافة ملفاتهم لحسابك الشخصي ومتابعة مستواهم الدراسي في أي وقت.

    لتأكيد حسابك من خلال الهوية الرقمية:

    1. اختر"تحقق باستخدام الهوية الرقمية".
    2. سيتم توجيهك إلى تطبيق الهوية الرقمية للتأكيد. إذا كنت تستخدم المتصفح، افتح تطبيق الهوية الرقمية على هاتفك للتأكيد. لمعرفة المزيد عن الهوية الرقمية أو في حال كنت بحاجة للمساعدة بخصوص تطبيق الهوية الرقمية، قم بالضغط على الرابط التاليhttps://icp.gov.ae/en/uae-pass/.

     
    إذا لم يكن لديك تطبيق الهوية الرقمية على هاتفك:

    1. اختر "التحقق باستخدام خيارات أخرى".
    2. يمكن التحقق من حسابك إما باستخدام رقم الهاتف ورقم الهوية الإماراتية أو باستخدام البريد الإلكتروني ورقم الهوية الإماراتية.

     
    إذا كنت ما تزال غير قادر على إيجاد ملفات أطفالك:

    1. قد يكون طفلك غير مُسجل بأحد الحضانات أو المدارس الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية بأبوظبي.
    2. أو قد تكون بياناتك الشخصية غير محدثة على نظام معلومات الطالب (eSIS) التابع لدائرة التعليم والمعرفة.


    إليك ما يمكنك فعله:

    1. اطلب من الحضانة أو المدرسة تحديث بياناتك على نظام معلومات الطالب. استخدم نفس بيانات حسابك على راية (الهوية الإماراتية والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف).
    2. ستصلك رسالة بمجرد تحديث بياناتك وستتمكن من إيجاد ملف طفلك على راية خلال 4 أيام. إذا لم تتمكن من ذلك، تواصل مع فريق الدعم الخاص بنا.


    إذا كنت بحاجة للمزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (من قائمة "المزيد" أسفل الشاشة اختر "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم المتصفح، توجه إلى قائمة "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر “مركز مساعدة راية".

  • إذا كان أطفالك مسجلين بالحضانات أو المدارس الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية:

    من المحتمل أن الحضانة أو المدرسة لم تقم بتسجيل بيانات طفلك على نظام معلومات الطالب. (eSIS) الرجاء الاتصال بالحضانة أو المدرسة في حال وجدت معلومات خاطئة أو مفقودة عن طفلك على راية. تتضمن ملفات الأطفال بياناتهم الشخصية، بيانات المدرسة، درجاتهم الدراسية، معدل حضور صفوفهم وأكثر.

    إذا كنت بحاجة للمزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (من قائمة "المزيد" أسفل الشاشة اختر "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم المتصفح، توجه إلى قائمة "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر “مركز مساعدة راية".

  • بملف طفلك، انتقل لأسفل الصفحة واضغط على السهم بجانب "التقرير الدراسي"، ثم اختر السنة الأكاديمية للاطلاع على التقرير الخاص بها. 

    إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى ملف طفلك، ثم إلى "التقرير الأكاديمي" لاختيار السنة الأكاديمية والاطلاع على التقرير الأكاديمي الخاص بها.

أسئلة أخرى
  • يمكنك إضافة أو حذف أي اهتمامات تريدها. اتبع الخطوات أدناه لتغيير اهتماماتك:

    1. انتقل إلى ملفك الشخصي (اضغط على صورة ملفك الشخصي أو الأفاتار).
    2. من "إدارة حسابك"، اختر "الاهتمامات".
    3. اختر الاهتمامات التي ترغب في إضافتها أو حذفها.

  • إذا أنشأت حسابك على راية باستخدام تطبيق الهوية الرقمية، فيجب أن يكون تسجيل الدخول أيضًا من خلال تطبيق الهوية الرقمية الخاص بك. في حالة أن حسابك كان مسجلاً من خلال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، يرجى استخدام نفس معلومات الحساب.

  • إذا كنت تواجه مشكلة في تسجيل الدخول إلى راية، يرجى التحقق من الأمور التالية:

    1. إذا كنت قد سجلت باستخدام بريد إلكتروني وكلمة مرور، تأكد من استخدام خيار "تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني".
    2. إذا كنت قد أنشأت حسابك باستخدام "الهوية الرقمية"، تأكد من استخدام خيار "تسجيل الدخول بالهوية الرقمية".
    3. تحقق من إعدادات الشبكة لديك للتأكد من أن لديك اتصالًا ثابتًا. تأكد من أن جهازك متصل بشبكة الإنترنت أو أن بيانات الهاتف المحمول مفعلة لراية.

    إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى راية، يرجى الاتصال بنا على rayah@adek.gov.ae للحصول على المزيد من المساعدة.

     

  • راية متاحة لجميع الآباء والأمهات الحاليين والمستقبليين. إذا كنت تتوقع طفلاً أو لديك مولود جديد، يمكن أن تساعدك راية في البحث عن الحضانات والمدارس، والتعرف على المناهج الدراسية المتاحة في أبوظبي، والاستمتاع بالفعاليات والعروض الخاصة.

  • لتوثيق حسابك على راية، اضغط على صورتك بجانب اسمك ثم اتبع الخطوات الآتية:

    لتوثيق حسابك من خلال الهوية الرقمية:

    1. اختر"تحقق باستخدام الهوية الرقمية".
    2. سيتم توجيهك إلى تطبيق الهوية الرقمية للتأكيد. إذا كنت تستخدم المُتصفح، افتح تطبيق الهوية الرقمية على هاتفك للتأكيد. لمعرفة المزيد عن الهوية الرقمية أو في حال كنت بحاجة للمساعدة بخصوص تطبيق الهوية الرقمية، قم بالضغط على الرابط التالي: https://icp.gov.ae/en/uae-pass/

    إذا لم يكن لديك تطبيق الهوية الرقمية على هاتفك:

    1. اختر "التحقق باستخدام خيارات أخرى".
    2. أدخل رقم الهوية الإماراتية وعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف المحمول الذي قدمته للمدرسة أو الحضانة عند تسجيل طفلك.


    إذا قمت بالتحقق من حسابك باستخدام رقم الهاتف المحمول، ستتلقى رمز تحقق (OTP) للتحقق من رقم هاتفك.

    إذا قمت بالتحقق من حسابك باستخدام عنوان البريد الإلكتروني، ستتلقى رابطًا للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني.

  • لا، راية هي منصة مخصصة لأولياء الأمور. يمكنك تسجيل الدخول إلى راية عبر تطبيق الهوية الرقمية الخاص بك أو باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور في حال قمت بالتسجيل على راية لأول مرة باستخدام البريد الإلكتروني.

  • نعم، يمكنك إنشاء حساب على راية إذا كنت تعيش خارج دولة الإمارات سواء كنت تملك إقامة بالدولة وتعيش بالخارج في الوقت الحالي أو إذا كنت غير مقيم بالإمارات وترغب بالانتقال إليها في المستقبل.

  • لا يمكن استعادة الحسابات المحذوفة. قم بالتسجيل مرة أخرى لإنشاء حساب جديد.

  • اتبع الخطوات الآتية لتغيير البريد الإلكتروني:

    1. إذا كنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم المٌتصفح، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية".   
    2. في صفحة "أمن الحساب"، اختر "تغيير البريد الإلكتروني".
    3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني الجديد.
    4. سيصلك رابط تأكيد للتحقق من بريدك الإلكتروني.
    5. بمجرد الضغط على رابط التحقق سيتم تغيير بريدك الإلكتروني بنجاح.

  • لإيجاد مدارس وحضانات في منطقتك أو المناطق الأقرب لموقعك، اتبع الخطوات التالية:

    1. قم بتفعيل إعدادات التعرُف على الموقع الجغرافي
      إذا كنت تستخدم هاتفك: من إعدادات الهاتف، ابحث عن تطبيق راية واسمح للتطبيق بمعرفة موقعك الجغرافي.
      إذا كنت تستخدم المُتصفح: من إعدادات المُتصفح، اسمح لراية بمعرفة موقعك الجغرافي.
    2. لا توجد مدارس أو حضانات قريبة منك
      إذا قمت بتفعيل إعدادات التعرُف على الموقع الجغرافي ورغم ذلك لم تجد أي مدارس أو حضانات بالقرب منك، قم بإلغاء اختيار "تبحث عن مدرسة أو حضانة بالقرب منك؟ الموجود بدليل الحضانات والمدارس تحت خانة "الموقع".

    إذا كنت بحاجة للمزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (إذا كنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية").  

  • في حال نسيت عنوان بريدك الإلكتروني، اتبع الخطوات الآتية:

    1. اضغط على "هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول؟ انقر هنا".
    2. اختر "نسيت عنوان البريد الإلكتروني".
    3. أدخل اسم المستخدم الخاص بحسابك وكلمة المرور. سيتم توجيهك إلى صفحة جديدة تحتوي على عنوان بريدك الإلكتروني.

    لمزيد من المساعدة، تواصل معنا على rayah@adek.gov.ae.

  • نعم، يمكن استخدام راية في أي وقت ومن أي مكان على المتصفح الخاص بك.

  • اتبع الخطوات الآتية لتغيير رقم الهاتف:

    1. اذهب إلى حسابك (اضغط على صورتك أو الأفاتار).
    2. اضغط على "تعديل" أعلى يسار الشاشة.
    3. قم بإدخال رقم هاتفك الجديد بشكلٍ صحيح.
    4. المقيمون في دولة الإمارات سيصلهم رمز مرور لتأكيد رقم الهاتف الجديد. أدخل رمز المرور بشكلٍ صحيح وسيتم تغيير رقمك بنجاح.

    بالنسبة لغير المقيمين بالإمارات، لن تحتاج رمز مرور للتأكيد وسيتم تغيير رقم الهاتف على الفور.

  • في حال نسيت اسم المستخدم الخاص بك، اتبع الخطوات الآتية:

    1. اضغط على "هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول؟ انقر هنا".
    2. اختر "نسيت اسم المستخدم".
    3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني. ستصلك رسالة إلكترونية تحتوي على اسم المستخدم الخاص بك.
       

    للمزيد من المساعدة، تواصل معنا على rayah@adek.gov.ae

     

  • في حال نسيت كلمة المرور الخاصة بك، اتبع الخطوات الآتية:

    1. اضغط على "هل تواجه مشكلة في تسجيل الدخول؟ انقر هنا".
    2. اختر "نسيت كلمة المرور".
    3. أدخل عنوان بريدك الإلكتروني. ستصلك رسالة إلكترونية تحتوي على اسم المستخدم الخاص بك.

    للمزيد من المساعدة، تواصل معنا على rayah@adek.gov.ae

     

  • عند حذف حسابك على راية، ستفقد جميع المعلومات المرتبطة به بشكل دائم، وستحتاج إلى إنشاء حساب جديد إذا كنت ترغب في استخدام راية مرة أخرى. لا تؤدي هذه الخطوة إلى حذف بياناتك من أنظمة دائرة التعليم والمعرفة الأخرى، مثل نظام معلومات الطلاب.

  • إذا لم يصلك رابط التحقق على البريد الإلكتروني، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

    1. تحقق من البريد العشوائي أو الغير الهام.
    2. انتظر بضع دقائق. قد يتطلب وصول رابط التحقق إليك بعض الوقت.
    3. تأكد من عنوان البريد الإلكتروني. هل قمت بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكل صحيح؟ إذا قمت بإدخال عنوان بريد إلكتروني خاطئ، تأكد من إدخال عنوان بريدك الإلكتروني بشكلٍ صحيح هذه المرة.
    4. اطلب إعادة إرسال الرابط. اضغط على زر "إعادة الإرسال" لتصلك رسالة تحقق جديدة إلى بريدك الإلكتروني.
       

    إذا طبقت كل ما سبق وما زلت لم تتلق رابط التحقق، يرجى التواصل معنا على rayah@adek.gov.ae للحصول على المساعدة. 

     

  • لم تقم بعد بتأكيد حسابك على راية. لتأكيد حسابك، اضغط على صورة ملفك الشخصي بجانب اسمك واتبع التعليمات.

    يمكنك تأكيد حسابك باستخدام الهوية الرقمية، أو بإدخال رقم هويتك الإماراتية وعنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذي قدمته للمدرسة أو الحضانة عند تسجيل طفلك.

    إذا لم تقم بتسجيل طفلك بنفسك في حضانة أو مدرسة خاصة أو مدرسة الشراكات التعليمية، فاتصل بهم مباشرة واطلب منهم تحديث معلوماتك في نظام معلومات الطلاب في دائرة التعليم والمعرفة.

  • إذا استلمت هذه الرسالة، فهذا يعني أنك تمتلك حسابًا على راية. لا حاجة للتسجيل مرة أخرى. يرجى تسجيل الدخول باستخدام الطريقة التي استخدمتها في الأصل لإنشاء حسابك، إما عن طريق الهوية الرقمية أو بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

  • إذا استلمت هذه الرسالة، فهذا يعني أنك تمتلك حسابًا على راية. لا حاجة للتسجيل مرة أخرى. يرجى تسجيل الدخول باستخدام الطريقة التي استخدمتها في الأصل لإنشاء حسابك، إما عن طريق الهوية الرقمية أو بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

  • لا يمكنك تحميل ملف الطفل من راية ولكن يمكنك دائماً الاطلاع على بيانات الأطفال المسجلين بالحضانات، المدارس الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية على راية في أي وقت.

    إذا كنت بحاجة للمزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (إذا كنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية"). 

  • إذا كنت تحاول إنشاء حساب باستخدام "تسجيل الدخول بالهوية الرقمية" وتواجه مشاكل، تأكد من أن حسابك في الهوية الرقمية قد تم التحقق منه عبر تطبيق الهوية الرقمية. للتحقق مما إذا كان الحساب موثقًا، افتح تطبيق الهوية الرقمية وتحقق مما إذا كان يظهر "حساب موثق" تحت اسمك.

  •  باستخدامك لتطبيق الهوية الرقمية يمكننا التأكد من صحة بياناتك وبالتالي إيجاد بيانات أطفالك ومعلومات عن مستواهم الدراسي في حال كانوا مسجلين بالحضانات أو المدارس الخاصة أو مدارس الشراكات التعليمية وتم تحديث بياناتهم بنظام معلومات الطلاب بدائرة التعليم والمعرفة.

  • اتبع هذه الخطوات لتغيير لغتك على راية:

    1. إذاكنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية". 
    2. من قائمة "إعدادات"، اختر "التفضيلات".
    3. اختر اللغة التي تفضلها.

    سيتم تغيير اللغة إلى اللغة التي قمت بتحديدها.

  • يمكنك حذف ملف طفلك من حسابك بزيارة ملفه الشخصي، والضغط على النقاط الثلاثة في الأعلى، واختيار خيار الحذف.

    إذا كان طفلك يحضر حضانة أو مدرسة خاصة أو مدرسة شراكات تعليمية، ستبقى معلوماته ضمن نظام معلومات الطلاب في دائرة التعليم والمعرفة (eSIS) حتى إذا قمت بحذف حسابك.

    إذا كنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية".

  • إذا كنت تواجه مشكلة في استخدام راية أو إذا كنت بحاجة لأي مساعدة، الرجاء زيارة مركز مساعدة راية.

    إذا كنت تستخدم تطبيق راية، اختر "المزيد" في أسفل الشاشة، ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية". إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية".

    اختر الموضوع من القائمة، املأ النموذج وأرفق أي ملفات قد تساعدنا في فهم مشكلتك وحلها. إذا لم تتمكن من الوصول إلى مركز مساعدة راية، يمكنك الاتصال بنا على rayah@adek.gov.ae

  • لا، يجب أن تكون متصلًا بشبكة الإنترنت أو بيانات الهاتف المحمول للوصول إلى راية.

  • إذا كان لديك أي اقتراحات لتحسين راية، يسعدنا سماعها. يرجى مشاركة أفكارك معنا من خلال زيارة مركز مساعدة راية.

    1. انتقل إلى صفحة "المزيد" في أسفل الشاشة إذا كنت تستخدم تطبيق راية أو على الجانب الأيمن من الشاشة إذا كنت تستخدم المتصفح.
    2. تحت قسم الدعم، اختر "مركز مساعدة راية" ثم اختر "مشاركة ملاحظات أو اقتراحات" من قائمة الموضوع وشارك أفكارك معنا.

  • يمكنك الاتصال بمركز اتصال أبوظبي على الرقم 800555.

    إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، قم بزيارة مركز مساعدة راية (في حال استخدام تطبيق راية، اضغط على "المزيد" في أسفل الشاشة ثم انتقل إلى "مركز مساعدة راية"). إذا كنت تستخدم متصفحًا، انتقل إلى "المزيد" على الجانب الأيمن من الشاشة واختر "مركز مساعدة راية".

  • إذا لم تتلقى رمز المرور، جرب الحلول الآتية:

    1. تأكد من صحة رقم الهاتف.
    2. انتظر قليلاً لاستلام رمز المرور.
    3. تأكد من اتصالك بشبكة الإنترنت.
    4. تفقد مجلد الرسائل الغير هامة أو المحظورة.

    إذا لم تستلم رمز المرور في الوقت المحدد أو انتهت صلاحيته، يمكنك طلب رمز جديد بعد بضع دقائق.

    إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المساعدة، يمكنك زيارة مركز مساعدة راية أو التواصل معنا على rayah@adek.gov.ae.

  • إذا تلقيت هذه الرسالة، فهذا يعني أنك تمتلك حسابًا على راية. لا حاجة للتسجيل مرة أخرى. يرجى تسجيل الدخول باستخدام الطريقة أنشأت بها الحساب، إما عن طريق الهوية الرقمية أو بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.

  • نعم، راية مجانية تمامًا للاستخدام. تأكيد حسابك سيوفر لك الوصول إلى ميزات وأدوات وموارد تعليمية إضافية دون أي تكلفة إضافية.